القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل أدسنس الموسوعة الشاملة لكل ما تريده للربح من الاعلانات


هل تريد معرفة كل شيء عن جوجل أدسنس؟ يالك من محضوظ! في هذا الموضوع ساقوم بجمع جميع المعلومات، الاسئلة، والتجارب الشخصية بعبارة أخرى سواء كنت مبتدئا،فضوليا، أو محترفا ستتحصل على معلومات اضافية بخصوص جوجل أدسنس والربح من الأنترنت بصفة عامة 
ملاحظة مهمة: سأقوم بتحديث الموضوع باستمرار بالموازاة باخر المستجدات و أسئلة المتابعين قي قسم التعليقات



1. ما هو جوجل ادسنس؟ 
هو برنامج إعلاني من شركة جوجل للناشرين والمدونين لكسب المال من التدوين. الميزة الحصرية التي يتمتع بها هي جودة الإعلانات التي يقدمها. فالاعلانات تقدم استنادًا إلى اختصاص المقال و الاهتمامات الشخصية التي يبحث عنها القارئ. على سبيل المقال، اذا قمت بكتابة موضوع أو مقال عن الثلاجات في موقعك فسيقوم جوجل على نشر اعلانات عن الثلاجات للزائر.

2. ما الذي أحتاجه لكي أشارك في برنامج الأدسنس؟
امتلاك أحد هذه الأمور:
1- موقع الكتروني أو مدونة محترمة تحتوي على 20 تدوينة حصرية على الأقل مع عدد زوار يفوق 1000 زائر شهريا على الأقل. (أو)
2- قناة يوتوب تحتوي على 1000 مشترك مع مشاهدات تفوق 4000 ساعة.(أو)
3- تطبيق الكتروني (على جوجل بلاي)

3. لما يعتبر جوجل أدسنس من أفضل البرامج الاعلانية للربح المال من مدونتك؟ 
أضن أنك كل من يقرأ الموضوع يعلم ماهي المدونة. لا تعرف؟ وأين المشكلة. أدعوك الى زيارة هذا الموضوع للتعلم كل شيء عن المدونات والتدوين.

بخصوص ربح الأموال من التدوين، يمنحك جوجل أدسنس راحة نفسية عند مشاهدة الأرباح المتراكمة. على كل، تحتوي الشبكة العنكبوتية على العديد من برامج الإعلانات المتاحة للمدونين مثل موقع (Media.net) أو موقع (PropellerAds) والتي جميعها تتقاسم نفس الفكرة 

و لكن الحقيقة المرة والحلوة في نفس الوقت (ستفهم ما أعنيه لاحقا) أن لا شيء ينافس برنامج أحد أقوى شركات العالم جوجل.

4. كيف يعمل الأدسنس؟ 
بمجرد أن تمتلك حساب معتمد من جوجل أدسنس ، كل ما عليك القيام به هو ، إضافة بضعة أسطر من الأكواد لموقعك أو مدونتك وستبدأ الإعلانات في الظهور وفقًا لمعايير مختلفة. 

عملك الان كمدون هو جلب أكبر عدد ممكن من الزوار لموقعك لزيادة الأرباح. عند نقر الزائر للإعلان التي يعرضها الأدسنس، ستبدأ في ربح الأموال. في بعض الحالات، ستربح المال بمجرد رؤية الإعلانات من طرف الزوار. الخلاصة أن تركيزك وجهدك يجب حصره على كتابة محتوى عالي الجودة وزيادة عدد الزيارات المستهدفة. 

الادسنس عبارة عن شبكة إعلانات نصية ، بعبارة أخرى عرض الإعلانات وفقًا للمحتوى الخاص بك. هناك طريقة أخرى لعرض الإعلانات من طرف الأدسنس وهي باستخدام الكوكيز (Cookies). بناءً على سجل بحث المستخدم ، يتم عرض إعلانات مستهدفة للزائر لزيادة احتمالية النقر على الاعلان. باختصار ، يعمل جوجل على أن الزائر سيشاهد الإعلانات المستهدفة ، وبالتالي ستحصل على نقرات ومدفوعات أعلى مما ستحصل عليه مع أي شبكة إعلانية أخرى.

5. هل يتم قبولي في أدسنس باستخدام مدونة بلوجر المجانية؟
نعم بالتأكيد. شخصيا، تم قبول حسابي بمدونة بلوجر ولكن عليك أولا أن تنشر مقالات حصرية تتكون من 600 كلمة على الأقل مع الحصول على عدد زيارات مقبولة (حوالي 100 زائر يوميا)

6. كيف أفتح حساب الأدسنس؟
- يرجى زيارة هذا الرابط. وانقر على اشترك الأن (Sign up now)
- ادخل رابط الموقع الذي تريد اظهار الاعلانات عليه وبريدك الالكتروني وانقر على حفظ ومتابعة. اختر بلد اقامتك، اقرا ووافق على الشروط ومن ثم انقر على انشاء الحساب.

الخطوة القادمة هي تفعيل الحساب وذلك لكي تبدأ الاعلانات بالظهور في موقعك. لفعل ذلك يحب القيام بثلاث خطوات:
1- ربط الموقع بحساب أدسنس الخاص بك
2- ادخال بيانات الدفع والتي تشمل (اسم المدفوع، عنوان الشارع، المدينة، رمز البريدي...الخ)
3- تسجيل رقم هاتفك.
هذا كل شيء. الان ما عليك الا الانتظار. فسوف يتم مراجعة موقعك والتأكد من أنه لا يخالف سياسات جوجل أدسنس. بعد حوالي 14 يوما على الأكثر، سوف تصلك رسالة الكترونية تأكد تفعيل حسابك. بعدها تستطيع وضع الاعلانات على موقعك والبدء في ربح المال منه.

الدليل الشامل للمبتدئين حول جوجل أدسنس 
سأقوم بأقصى ما أملك من قدرة بجمع وتحديث جميع المعلومات، النصائح والحيل لزيادة أرباح الأدسنس. 

شيء واحد أود أن أنبه عليه: سياسة جوجل أدسنس صارمة للغاية، لذا تأكد من قراءة دليل أدسنس الرسمي للتعرف على شروط استخدام البرنامج والانتهاكات التي تأدي الى غلق حسابك للأبد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات