الاثنين، 30 سبتمبر 2019

أفضل 10 تمارين لزيادة الطول (حتى بعد سن 25 سنة)


قد تختلف الأسباب التي تجعلك مهوسا بزيادة الطول. قد يكون صديقك المقرب دائم التفاخر بطوله ولا تتحمل وخز لسانه. أو قد يكون طلبا من زوجتك المستقبلية بان تزيد القليل من قامتك. ايا كانت الاسباب، معظمنا على دراية من أن الطول يعتمد على عوامل متعددة أهمها: الوراثة، الهرمونات، النظام الغذائي و بيئة العيش.
من الصعب ولكن ليس مستحيلا أن تزيد من طولك حتى بعد بلوغك سن 25. 




تحصل عملية زيادة الطول عند معظم الناس تدريجيا الى غاية بلوغ سن 20 الى 25 سنة. بعد سن 25، تتقلص حظوظك في زيادة بعض السنتيمترات. ليس هذا فقط، بعد تجاوز عتبة الأربعين، يبدأ جسمك بالانكماش وينقص طولك. على الرغم من ذلك، يوجد بعض التمارين الرياضية التي تجعلك تزداد طولا. زيادة على ذلك  يوجد تمارين محددة تجعلك ترى النتائج في اقل من اسبوع.

في هذا المقال سنعرض بعض النصائح التي تساعدك على زيادة طولك. تذكر ان النتائج تعتمد بشكل أساسي على عمرك.

1. التمرين الاول: تمرين التعلق
 يعتبر من اسهل التمارين بحيث لا تحتاج إلى اي معدات للقيام به. طبعا اذا كنت تنوي الذهاب الى الجيم يمكنك استعمال البار المعلق ولكن إذا كنت في ضيق من الوقت (الذي تمضيه في حساب ملايين الدولارات التي تجنيها يوميا) يمكنك استعمال اقرب غصن شجرة لبيتك كبار للتعلق. او حتى استعمال بار ارجوحة العاب الاطفال.

تعلق بالبار محكما قبضتك مع عدم ملامسة القدمين  للأرض والبقاء في هذه الحالة لاطول مدة ممكنة. ابقى متعلقا 20 ثانية ثم قم بزيادة المدة تدريجيا. 

هناك العديد من الفوائد التي تجنيها من هذا التمرين. اولا، هذا التمرين يعمل كرد فعل للجاذبية الارضية. ثانيا، ستتمدد كل عضلات الجسم لتحصل على كميات اضافية من الدم.  ثالثا، يتحرك الاكسجين بشكل افضل داخل الجسم. 

كل ذلك يؤدي الى زيادة طبيعية تدريجية في الطول.

2. التمرين الثاني (downward dog
 للقيام بهذا التمرين، اهبط على الارض مستعملا يديك و ركبتيك. يجب ان تكون اليدين في مقدمة الكتفين. قم برفع ركبتيك عن الأرض مع ابقاء المؤخرة مرتفعة و مواجهة للسقف. قم بدفع الورك للأسفل ببطء. يساعد هذا في تمديد الأوتار (hamstring). يجب البقاء في الوضعية لمدة  5 الى 10 ثواني. مع إعادة التمرين 5 مرات. 

أما عن فوائد هذا التمرين فحدث ولا حرج. فهو يقوم بزيادة تمديد الجسم خاصة الذراعين، الرجلين، الظهر، و الاوتار. فالجسم الممدد جيدا يعني جسما طويلا. 

3. التمرين الثالث. وضعية الكوبرا
(الله يبعد عليك الكوبرا وجميع انواع الثعالين.) المهم، فب هذا التمرين ستحتاج إلى بساط رياضي. استلقي على الأرض بحيث يكون الكفين على الارض و القدمين متلاصقتين. استعمل عضلات الظهر (و ليس الذراعين) لرفع الصدر عن الارض. ابقى في هذه الوضعية لمدة 20 ثانية. يساعد هذا التمرين في تمديد كل عضلات الصدر، الكتفين، والبطن. زيادة على فوائد اخرى مثل تقليل صلابة اسفل الظهر ومنه زيادة المرونة وقوة الكتفين والذراعين مع نحت عضلات المؤخرة.

4. التمرين الرابع (cow and cat stretch)
 اهبط على الارض مستعملا يديك و ركبتيك. قم برفع ظهرك للأعلى ببطء متخذا وضعية القط. ابقى على هذه الوضعية لمدة 5 ثواني ثم قم بخفض ظهرك وارجاع كتفيك للوراء مع رفع الراس متخذا وضعية البقرة. قم باعادة التمرين 10 مرات. 

يساهم هذا التمرين في تمديد عضلات الرقبة، الظهر، تحسين استقامة الظهر و تقوية عضلات البطن مما يقلل من آلام الظهر وتهدئة النفس.

5. التمرين الخامس. تمديد الكالف (calves stretch)
قف مقابل الحائط بمسافة تزيد قليلا عن طول الذراعين. تقدم للامام مستعملا رجلك اليمنى مع تمديد الرجل اليسرى للوراء ووضع كامل القدم على الأرض. ابدأ بثني ركبتك اليمنى لتحقيق ضغط على رجلك اليسرى. ابقى على هذه الوضعية لمدة 5 ثواني ثم اقلب الرجلين. بعد التعود على التمرين قم بزيادة المدة لتصل الى 20 ثانية. يساعدك التمرين على زيادة طول عضلة الكالف. لا تنسى التنفس خلال تطبيق التمرين مع الاسترخاء لتفادي أي تصلب للعضلة. 

6. التمرين السادس. تمديد الرقبة  
اجلس على كرسي يدعم ظهرك. قم بتحريك ذقنك للاسفل الى غاية ملامسة الصدر. اذا لم تسطع القيام بذلك، اهبط برقبتك لاقصى مسافة تتحملها دون ان تشعر بالم. ابقى على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية. ارفع راسك و كرر التمرين 5 مرات.
بعد الانتهاء، ارجع براسك للخلف لاقصى حد ممكن (كانك مسلم رقبتك لطبيب الاسنان) وابقى على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية وكرر التمرين 5 مرات. هذه الحركات تساعد على تمديد عضلات الرقبة و كنتيجة اضافة بعض الميليمترات الى طولك.

7. التمرين السابع تمديد العضلة القابضة للورك
لبدء التمرين اجلس على الارض مستعملا ركبتك اليسرى مع تقديم الرجل اليمنى للأمام. ضع كلتا يديك على رجلك اليمنى مع تمديد الورك للامام. عليك أن تشعر بتمدد العضلة القابضة للورك. ابقى على هذه الوضعية لمدة  30 ثانية بعد ذلك قم بتبديل الأرجل.

8. التمرين الثامن: الوقوف على مقدمة الرجلين
يعرف هذا التمرين بالاسم الانجليزي المشهور (vibration gymnastics). هناك ادعاءات على أن التطبيق المستمر لهذا التمرين يمكن أن يطيل عمرك لعشرات السنين (طبعا خرافات ليس لها محل من الإعراب). قف بوضعية مستقيمة مع رفع الكعبين حوالي 5 سنتيمترات عن الأرض. البقاء على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ثم إرجع إلى وضعية البداية. كرر هذا التمرين 10 مرات في اليوم.
عند رفع الكعبين تمتليء الاوعية الدموية الكبيرة بالدم بسبب تقلص العضلات. عند خفض الكعبين يندفع الدم الى القلب. في نفس الوقت. يصل الدم إلى جميع العضلات للسماح بالتمدد بشكل افضل.

9. التمرين التاسع القفز على الحبل 
تمرين اخر لزيادة طولك. فهو يزيد من معدل ضربات القلب خاصة عند زيادة سرعة القفز. فكل العضلات والأوتار تتمدد وتتقلص. كنتيجة تصبح أكثر مرونة. بالاضافة الى ذلك، القفز على الحبل يساعد على تنحيف الجسم وكما هو معروف كلما ظهرت نحيفا كلما بدوت أطول.

10. التمرين العاشر السباحة
تعتبر السباحة أحد أفضل التمارين فعالية لزيادة الطول. فعند السباحة ينعدم تاثير الجاذبية ولهذا عند تحريك العضلات يتمدد الجسم والعمود الفقري بطريقة الية مما يجعل الجسم اطول.
أفضل وضعية للسباحة هي سباحة الفراشة فهي تحث على تمديد عضلات الذراعين و الرجلين. قم بالسباحة 5 مرات في الاسبوع لمدة تزيد عن الساع ة و سترى نتائج مبهرة.

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوعنا. انتظر مشاركاتكم واسئلتكم. ماهو افضل تمرين اعجبك و تود تطبيقه؟ لا تتردد في مشاركتنا تجربتك الشخصية. سلام.



0 التعليقات

إرسال تعليق